السجنجل
مدونة تعبر بكل شفافية عن نبض الشارع السعودي والعربي والدولي

المرأة لا تستحق في نظري الحياة

 

 

 

بقلم : ثائر من الصحراء

 

لا أريد أن أصل إلى القول بأنك لست المرأة التي تستحق أن أموت بطل وأنا أنافح عن حبي لها، بالرغم أنك سددتي إلى قلبي أنفذ سهام الموت التي توجد في جعبة كل امرأة لا تعرف عن الحب سوى انه احد صرعات الموضة، فأنت ياقتلتي لا يزال لك في أعماقي أعماقي سفارة تتولى شئونك، ولا تزال حصون قلبي تقف حائلاً بشموخها دفاع عنك أمام تلك الحقائق التي يسوقها عقلي، والتي منها انك لست الإنسانة التي يمكنها أن تقتحم معي غمار حروب الحياة غير عابئة بما تفرزه ميادين الوغاء من أهوال، فالحياة مملؤة إلى جانب الأفراح أتراح، وأنت لست (هاجر) شديدة التوكل على الله تلك التي تركها سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام أمام ذلك المجهول الذي لا يعرف كليهما كنهه وماذا يمكن أن ينتج عنه، حين قالت قولتها الشهيرة (يا إبراهيم  أالله أمرك بهذا) ولم تقل يا إبراهيم لماذا أحضرتني وهذا الرضيع إلى هنا لنلاقي حتفنا، ولست ليلى تلك التي وقفت أمام الدكتاتورية القبلية المتعجرفة لتنافح عن ذلك الحب الذي ولد كبيراً، ولاقت الألم والحسرة والأسى من اجل فتات لقاءات لا تسد خواء الحب ولا تطفئ نيران الاشتياق، فأنت لا هذه ولا تلك بل أنت تلك الإنسانة التي منحتها قلبي غراً لا يعرف من الحب إلا براءته وردته إللي وقد شاخ من أهوال ما مر به، مسكين ذلك القلب الذي ما فتيأ يعتقد بأنه لا زال في النساء من تستحق الوفاء!!!، فكلكن وللأسف أقولها تعودتن على ذلك الانتماء الأول الموجود في ذلك الضلع الأعوج، فلو لم يكن هناك احترام أكنه لامي ولإنسانية الإنسان لأعلنت أمام الجميع وفي كل مساحات الدنيا بأن المرأة لا تستحق حتى الحياة، فهي لم  تخلق إلى جانب العبادة إلا كشيء ثانوي لا يعني قيمة مطلقة، فخلقها أساسا كان لمؤانسة آدم الذي شعر بالوحشة وهو يعيش في الجنة ولم يكن بد إلا أن يخلق الله له شيء من جنسه ليتأقلم معه ولا يصاب بالنفور منه، فآدم هو الأساس وحواء ليست إلا من الكماليات بالنسبة إليه، فنحن لو عدنا إلى البدايات الإنسانية نجد إن حواء لا وجود لها لو لم يكن آدم، ولكن لاقتضاء المؤانسة كما أسلفت سابقاً وجدت، اعرف بأن هذا الكلام مؤلم بعض الشيء ولكنه يبقى الحقيقة التي لا مناص للمرأة من الاعتراف بها شأت أم أبت، وستظهر لي أحداهن وتقول بأن حواء هي من تنجب الأجيال وتلك المقولات التي نخرن رؤوسنا بها من الألف السنين، وسارد على تلك المتنطعة بأن حواء لا تعدوا سوى أنها حضانة،وأول ما يخرج منها آدم رفس ذلك الموطن برجليه، بل انه يخرج في حالة بكاء دائم وربما يكون ذلك لنقمته على الحياة التي الجئته إلى ذلك المكان، ولهذا يخرج من هناك مبتدأ برأسه، فمن يسقط مكرهاً يتمسك بيديه أو على اقل تقدير رافعا لها إلى الأعلى و ليس نازل على قدميه، إلا آدم يخرج بالعكس من ذلك وكأن لسان حاله يقول (الحمد لله الذي أخرجنا من هذه الظلمات)، أن أولوية الخلق لآدم لهي الدليل الناصع على وجوب تبعية حواء فهي تابعة له حتى في الخلقة، فمن الخطأ أن تنظر حواء يوماً إلى القيادة لأنه لا يحق للفرع أن يتحكم في الأصل، الأمر الثاني الذي يثبت التبعية على حواء هو هذا السؤال الذي أوجهه لها (إذا كان الله يرى في حواء كل مميزات القيادة فلماذا لم نجد منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها حواء واحدة أوحي  إليها؟!!!) فلا توجد رسالة لقوم انيطت بها امرأة، إلا (سجاح أميرة بني تميم) التي أدعت بأنه قد أوحي إليها، وصدقت بنبوة مسيلمة الكذاب بعد لقاء الخيمة، ولتعد كل مارقة من بنات حواء إلى وضعها الطبيعي، اعرف بأن فتح هذا الموضوع في مجتمع غرائزي مريض سيكون له تبعات، فمثل ما أن للحكام طبقة من ماسحي الجوخ مقلبي للحقائق فلنساء برابرة متفيهقون تنطقهم دفاع عن المرأة الشهوة ولو لم يقولوا ذلك صراحة، فالمرأة في العالم العربي كأسرئيل لدى الغرب، الويل والثبور وعظائم الأمور لمن يختلف معها، وسنبقى متخلفين ما بقي هذا الخلاف. 

 

(22) تعليقات


أضف تعليقا

اضيف في 19 اكتوبر, 2009 07:47 م , من قبل khawlahdr10
من الأردن

ثائر من الصحراء..
طبعا لن اناقش افكارك هنا .. لانها غير قابلة للنقاش ..!
مقالك هذا .. يقع ضمن قلم احدى شخصين لا ثالث لهما ..
الاول حاقد .. متحامل على المرأة لسبب ما .. لدرجة غيب فيها كل الحقائق والمنطق ..
والثاني .. قلم رجل شرقي.. لم يتجاوز تفكيره بعد العقل الذكوري الاعتيادي جدا في مجتمع التخلف.
مقالك هذا غير متوازن نهائيا ..وعذرا اذا اقول ذلك
ثائر من اصحراء ..
قرات لك مقالات نقدية اجتماعية .. ومقالات رومنسية وجدانية.. وكنت قد حملت عنك فكرة جيدة .. لكن ثق تماما ..
ان رجلا يحمل هذا الفكر ..

لن اتواجد في ساحته اطلاقا ثانية ..


اضيف في 19 اكتوبر, 2009 08:52 م , من قبل saltytears
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم!!

أخي الثائر من الصحراء
أوافق أختي صاحبة التعليق الأول
في كل ما قالته !!!!
بصراحة تفاجأت أن إنساناً قديراً مثلك
يعتنق تفكيراً مهترئاً و فاسداً لهذه الدرجة!
فما قلته في مقالك لا يرضى به أي كائن بشري
في العالم!! و ليس فقط مجتمعنا المريض
على حد تعبيرك!! واسمح لي أن أقول أنه إن
كان هناك من هو مريض و غير متزن فكريا
فهو فكرك و ما كتبته هنا!!
أرجو منك إعادة النظر فيما كتبت ،
و مناقشته مع بشر ذوي علم و فكر و نفوس
طيبة و سليمة ، و سوف تجد الخطأ يتصبب
منهمراً من كلماتك!!

أنا أيضاً يؤسفني أن أقاطع قلمك
إن كان سينزف ترهاتٍ كهذه !!
و لا حول ولا قوة إلا بالله!!
سامحك الله..

مرفأ الحب..
امرأة و أفتخر!!


اضيف في 19 اكتوبر, 2009 09:17 م , من قبل samah74
من مصر

اخى الثائر هدىء من ثورتك
فما كلماتك تلك الا دليل على جارح نازف فى عمق احساسك نافذ
لكنك لو تريثت قليلا وحين تطيب جراحك ستدرك لا محاله ان كلماتك وارائك غير صائبه
لو كانت حوا خلقت لتؤنس ادم فقط فلتسال نفسك سؤال
ما جدوى وجود الجنة تحت اقدام امك
ورضا الله فى رضاها
اهدىء ايها الثائر
فانت الان كالطير الذبيح
يرفرف الما فيسقط كل ما حوله بغير وعى ولا اراده
عافاك الله وشفاك
وطيب جراحك وانار بصيرتك لقول الحق
دمت بكل خير


اضيف في 19 اكتوبر, 2009 11:17 م , من قبل lifeanddeat2008
من المملكة العربية السعودية

بمرحبا....
لااستغرب ان اجد هذه الكلمات خارجه منك انت بالذات.ولايفاجاني ضيق تفكيرك فانت هنا تميل الى التعميم وهذا تفكير بصراحه ضيق جدا
ولااعتقد بان حواء خلقت كشئ من الكماليات فاللمراه دور رئيسي كما للرجل دور رئيسي
فلما التفضيل..بماذا تعلو انت على المرأه ؟وخصوصا وان تفكيرك بهذا الشكل المؤسف
انا أاسف على حالك ..
خلقت حواء من ضلع ادم لتكون جزء منه وشريكه له ،خلقت بجانبه وليس من مكان اخر وهذا دليل باهميتها وكونها جزء منه..
ودائما هي المراه التي تتميز عن الرجل فميزها الله عنه بالحمل ،،، وهذا ابداع ودليل على قوه تحملها ..
ولأقل لك بان مسيلمه الكذاب كان رجل وليس امراه وكذالك ابو جهل كان رجل ولشده جهله سمي ابو جهل
واول من اسلم من النساء هي خديجه
وفي حديث للرسول صلى الله عليه وسلم
وما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن.....

وفي النهايه انا لااستغر من تفكيرك هذا تفكير نابع من رجل فقط رجل

زهره الربيع
انا امـــرأه وافتخر


اضيف في 20 اكتوبر, 2009 05:08 ص , من قبل turkii122

اخي ثائر
اعانك الله على ردود النساء فقد اقتحمت عليهن دارهن.
اخي الحبيب.لم تكن هذه الاولى تواجدي في صفحتك ولن تكون الاخيره .
اما بالنسبة لفلسفتك فقد تعودك على مقالاتك بانها ايحائيه تكتب موضوعا لتوصلنا بالايحاء الى نتيجة معينه .قد تكون قاصدا هنا ايحاء معين فهمته.وقد تكون تقصد الموضوع بعينه .
اما قصدك للموضوع .
فاعتقد ان النقل يخالفك هذا التفكير وهذه الرؤى .فلا يوجد نص قراني او حديث نبوي يقر بما ذكرت .
هناك من النساء من هي افضل من كثير من الرجال
وهناك من النساء من توسطن الرجال
وهناك من النساء من كانت حطبا للنار

اخي الحبيب
ساكون عند تشبيهك الذي ذكرت
الا انني ابقى اكن لك الود والاحترام فاختلاف الراي لا يفسد للود قضيه .
عد الي القران الكريم والاحاديث النبويه
فقد يكفيك مريم ابنت عمران التي احصنت فرجها
وسير زوجات الانبياء والنساء الصالحات وامراة فرعون .
وامهات المؤمنين .

حفظك الله
كن بخير
اخوك
تركي الساير


اضيف في 20 اكتوبر, 2009 08:03 ص , من قبل hopealdossary2000
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي ثائر من الصحراء
ان كان ما كتبته هو نتيجة تجربة مريرة مررت بها، دعني اذكرك بأن المرأة قد ذاقت الآمرين من الرجل ومع ذلك تجد ان فقلبها متسع له وتقدير وامل بأن تعود الحياة الى بهجتها ورونقها الزاهي.
أخي لقد تجاوزت في كلامك عن المرأة ولم تنصف. فالله جلا في علاه لم يفضل الرجل على المرأة الا في مقام واجد وهو القوامة. فكلاهما سواء . ومن الواقع فالمرأة استطاعت ان تتفوق على الرجل في مجالات عديده، وقد تتفوق عليه في بعض الاحيانفي التفكير والنظرة الثاقبة للأمور. لكل منا جانبين ، المشرق والمظلم، الخير والشر، كل من آدم وحواء يكمل بعضهما البعض.
يؤسفني ان اقول لك مقالك هذا غير متوازن ولا
يعبر عن فكر متزن . الحقيقة لا اعرف ماذا اقول
فقد اسأت كثراً. هداك الله للصواب وانار بصيرتك.
وكلي امل ان ارى مقال اخر يبدد تلك الغيوم السوداء.


اضيف في 21 اكتوبر, 2009 07:57 ص , من قبل hajeramri
من الولايات المتحدة

مالفت نظري هو عنوان مقالتك ، احببت ان ادخل واشكرك على ذووووقك الرائع واسلوبك الراقي
شكرا لك اخي


اضيف في 21 اكتوبر, 2009 09:05 ص , من قبل alisaied73
من الكويت

أخي ثائر الصحراء
أول مرة ندق بابك وإن شاء الله لن تكون الأخيرة
كلماتك قاسية في موضوع وموضع يحتاج إلي اللين
رفقا بالقوارير
رفقا بالقوارير


اضيف في 22 اكتوبر, 2009 02:08 م , من قبل Lady T
من لإمارات العربية المتحدة

ان كنت أنتَ ابراهيم عليه السلام، أو حتى قيساً
لكانت هيّ لك .. هاجر ،أو ليلى ..

و لكن يبدو أنك لم تكن الا عابراً .. استنشق بضعاً .. من بضعها ..

أكنت أنت آدم فعلاً .. أم انك اصطنعته فـ مخيلتك
فعشت حلماً حتى كسرت أحد أضلعك المعوجة

كـن بخير ان اردت لنفسك ذلك ،،
لـيدي تـي


اضيف في 29 اكتوبر, 2009 02:39 م , من قبل almoghtariba
من مصر

افتخر بأني امرأة
وافتخر باني من خلق الله
وافتخر اني حرة ابيّة مسلمة
اقرأ القرآن لتعرف لماذا خلق الله الذكر والانثى
لم يخلقها لتتسلى بها ايها الرجل
نادمة اني دخلت مدونتك بعد طول غياب لأقرأ ما تشمئز منه النفس
اذا مررت بتجربة مع انسانة لا كرامة لها فتأكد ان لكل صنف من السيدات يوجد مقابل له في الرجال
وكما يقال في الامثال العربية وافق شنّ طبقة
المغتربة سأمسح اسمك من قائمتي ولن ادخل هذه المدونة تانية


اضيف في 30 اكتوبر, 2009 04:12 م , من قبل zaetawi
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل: ايها البدوي الثائر

00000حبج في قلبي مثل دبيج الخيل٠٠٠٠
هذه مقولة بدوية اردنية مشهورة

مهما اختلفنا مع المرأة ستبقى هي الاخت والبنت والعمة والخالة والجدة والحبيبة
وهي التي اوصانا بها حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم بحسن الصحبة
فقال: امك ثم امك ثم امك ثم اباك

واستوصوا بالنساء خيرا
ورفقا بالقوارير
وغيرها كثير

المهم لا تزعل ولا على بالك ولا تتحامل على جنس حواء فانهن المؤنسات الغاليات
وبدونهن نحن بنو الرجال ما نسوى شيء
خلينا واقعيين وكله مكمل بعضه ولا حد يستغني عن الآخر مهما كانت الظروف

وتصور لو كنت بين رجال فقط لمدة اسبوع كامل كيف تكون الحياة كلها نكد ومضيقة نفس؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

فسبحان الذي خلق لنا من انفسنا ازواجا وجعل بيننا مودة ورحمة

تقبل تقديري واحترامي
==ابوجاسم==


اضيف في 30 اكتوبر, 2009 05:47 م , من قبل nahr01aldfaa
من المملكة العربية السعودية

السلام عليك
احدهم قال:لو كنت ابراهيم او قيسا لكانت هاجر وليلى
وقال احدهم انه تفاجأ بما اوردت هنا
ماذا يعني ان (الجنة تحت اقدامهن)
ماذا يعني ان الانبياء خرجن من(ارحام مطهرات)
ماذا يعني(ان اشرف الخلق ونسله من نساء كالسيدة فاطمة والسيدة خديجة خرجو منهن)
أكل هذا اكتفو والعياذ بالله بأن يكونو للمؤانسة فقط
تجربة او مئة تجربة لاتعني التعميم
كنت تستطيع ان تورد كلمة بعض
الم يذكرها المولى بأنها السكن
الم ترد الكثير من انباء التاريخ عن امهات صنعن التاريخ
وكان لنساء الصحابة وغيرهن دور بارز
انسيت اسماء ذات النطاقين
لنترك الامس وننظر لليوم
ان كنت تقصد اليوم تحديدا
الم تتفوق الكثيرات من النساء وصنعن المجد لبلادهن
وان كان في مجال الحب
لما لايسأل الرجال انفسهم عن سبب عزوف المرأة عن الوفاء لهم
قال احدهم(لم اكن اريد الخيانة لكن لم اجد من يستحق الوفاء)

عليك ان تقلب الموضوع من كافة جوانبه
قبل ا ن تجعلك التجربة تكتب مالايحمد عقباه وتظلم نفسك والاخريات
لست لاني امرأة كتبت لك ذاك دفاعا عن بني جنسي
لكنه الواقع ياسيدي



اضيف في 30 اكتوبر, 2009 05:51 م , من قبل nahr01aldfaa
من المملكة العربية السعودية

السلام عليك
احدهم قال:لو كنت ابراهيم او قيسا لكانت هاجر وليلى
وقال احدهم انه تفاجأ بما اوردت هنا
ماذا يعني ان (الجنة تحت اقدامهن)
ماذا يعني ان الانبياء خرجن من(ارحام مطهرات)
ماذا يعني(ان اشرف الخلق ونسله من نساء كالسيدة فاطمة والسيدة خديجة خرجو منهن)
أكل هذا اكتفو والعياذ بالله بأن يكونو للمؤانسة فقط
تجربة او مئة تجربة لاتعني التعميم
كنت تستطيع ان تورد كلمة بعض
الم يذكرها المولى بأنها السكن
الم ترد الكثير من انباء التاريخ عن امهات صنعن التاريخ
وكان لنساء الصحابة وغيرهن دور بارز
انسيت اسماء ذات النطاقين
لنترك الامس وننظر لليوم
ان كنت تقصد اليوم تحديدا
الم تتفوق الكثيرات من النساء وصنعن المجد لبلادهن
وان كان في مجال الحب
لما لايسأل الرجال انفسهم عن سبب عزوف المرأة عن الوفاء لهم
قال احدهم(لم اكن اريد الخيانة لكن لم اجد من يستحق الوفاء)

عليك ان تقلب الموضوع من كافة جوانبه
قبل ا ن تجعلك التجربة تكتب مالايحمد عقباه وتظلم نفسك والاخريات
لست لاني امرأة كتبت لك ذاك دفاعا عن بني جنسي
لكنه الواقع ياسيدي



اضيف في 30 اكتوبر, 2009 10:08 م , من قبل loolwah

ثائر الصحراء ...
ومع أن العنوان يشعرك بالصدمه ( المرأة لا تستحق الحياة في نظري الحياة ) لكن بقرأءه تمعنيه نلاحط أ نك تحب إمرأة وتكن لها إحتراما شديد وهذا يتضح من خلال مقدمتك الجميله والراقيه جدا (فأنتي ياقاتلتي لايزال لكي في في أعماقي أعماقي سفاره تتولى شؤونك ، ولاتزال حصون قلبي تقف حائلا بشموخها أمام تلك الحقائق التي يسوقها عقلي )
ولكن تجربتك معها كانت مريره جدا
فجاء الكلام قاسيا علينا عموما نحن معشر النساء
ولكن لو أردنا أن نقيم المقال بحد ذاته أقول لك رائع وفيه من الإبداع الشيئ الكثير
اتمنى لك التوفيق الدائم
تحياتي لولوه


اضيف في 01 نوفمبر, 2009 11:05 ص , من قبل samra65

لو لم تكن اناني لقدرت موقفها ولكنك نظرت لمصلحتك الشخصية ولم تستوعب ظرفها او الاسباب التي دعتها لأخذ موقف منك
في نظري انا اقدرها واحترمها ولها كل الحق بالحياةمع من يقدرها


اضيف في 05 نوفمبر, 2009 12:33 م , من قبل tooofy4

لو لم تكن المرأه بحياتك هي كل شي لما ترجم قلمك كل تلك الجراح
تهجمك وانفجارك ماهو الا رد فعل عكسي لعشقك للمرأه ولوجودها بحياتك
فأنا ادرك تماما كما تعلم انت بينك وبين نفسك
انك من اكثر الرجال حاجة لوجود الانثى بحياتك
ولكن انت تمارس هنا مانسميه نحن في علم النفس الحيل الدفاعية اللاشعورية.
لك انت تدافع عن فؤادك ولكن هناك فكر ارقى واسلوب افضل

توووفي


اضيف في 06 نوفمبر, 2009 04:44 م , من قبل ray7ana77
من المملكة العربية السعودية

بصراحة في بداية الامر تصورت ان المضمون يختلف عن العنوان كما يفعل البعض لجذب اكبر عدد من القراء ولكن حبن قرأت ودخلت بين ثنايا الموضوع تعجبت من تفكير بحق انثى حملتك وانثى ضحت لاجلك وانثى خدمتك وانثى وانثى وانثى يعني حياتك لاتستمر ولاتقوم الا بوجود انثى
ثم هناك تناقض كبير بين كلامك وبين علاقاتك ودعواتك للصداقات من نساء
ترى هل من بابا الانتقام منهن ام ماذا

انا اتعجب من نقلتك هذه من مقال رومنسي ومقال اجتماعي الى مقال جاف يجحد حق المرأة في حياة الرجل عموما وحياتك بالاخص
وكلمة اود قولها ... لو كنت عانيت من امرأة فلايعني ان كل النساء هن تلك المرأة ولا يعني
ان تعاقبهن بتفكيرك هذا
فهناك من هي فاقت ليليى بحبها وتضحيتها
وهنا ك من تسير على نهج هاجر وهناك وهناك
وارجو ان تتراج وتراجع تفكيرك
تحيات امرأة ضحت وعانت وعلى استعدا لتفنيد كل ماكتبت


اضيف في 06 نوفمبر, 2009 04:44 م , من قبل ray7ana77
من المملكة العربية السعودية

بصراحة في بداية الامر تصورت ان المضمون يختلف عن العنوان كما يفعل البعض لجذب اكبر عدد من القراء ولكن حبن قرأت ودخلت بين ثنايا الموضوع تعجبت من تفكير بحق انثى حملتك وانثى ضحت لاجلك وانثى خدمتك وانثى وانثى وانثى يعني حياتك لاتستمر ولاتقوم الا بوجود انثى
ثم هناك تناقض كبير بين كلامك وبين علاقاتك ودعواتك للصداقات من نساء
ترى هل من بابا الانتقام منهن ام ماذا

انا اتعجب من نقلتك هذه من مقال رومنسي ومقال اجتماعي الى مقال جاف يجحد حق المرأة في حياة الرجل عموما وحياتك بالاخص
وكلمة اود قولها ... لو كنت عانيت من امرأة فلايعني ان كل النساء هن تلك المرأة ولا يعني
ان تعاقبهن بتفكيرك هذا
فهناك من هي فاقت ليليى بحبها وتضحيتها
وهنا ك من تسير على نهج هاجر وهناك وهناك
وارجو ان تتراج وتراجع تفكيرك
تحيات امرأة ضحت وعانت وعلى استعدا لتفنيد كل ماكتبت


اضيف في 06 نوفمبر, 2009 04:45 م , من قبل ray7ana77
من المملكة العربية السعودية

بصراحة في بداية الامر تصورت ان المضمون يختلف عن العنوان كما يفعل البعض لجذب اكبر عدد من القراء ولكن حبن قرأت ودخلت بين ثنايا الموضوع تعجبت من تفكير بحق انثى حملتك وانثى ضحت لاجلك وانثى خدمتك وانثى وانثى وانثى يعني حياتك لاتستمر ولاتقوم الا بوجود انثى
ثم هناك تناقض كبير بين كلامك وبين علاقاتك ودعواتك للصداقات من نساء
ترى هل من بابا الانتقام منهن ام ماذا

انا اتعجب من نقلتك هذه من مقال رومنسي ومقال اجتماعي الى مقال جاف يجحد حق المرأة في حياة الرجل عموما وحياتك بالاخص
وكلمة اود قولها ... لو كنت عانيت من امرأة فلايعني ان كل النساء هن تلك المرأة ولا يعني
ان تعاقبهن بتفكيرك هذا
فهناك من هي فاقت ليليى بحبها وتضحيتها
وهنا ك من تسير على نهج هاجر وهناك وهناك
وارجو ان تتراج وتراجع تفكيرك
تحيات امرأة ضحت وعانت وعلى استعدا لتفنيد كل ماكتبت


اضيف في 06 نوفمبر, 2009 04:45 م , من قبل ray7ana77
من المملكة العربية السعودية

بصراحة في بداية الامر تصورت ان المضمون يختلف عن العنوان كما يفعل البعض لجذب اكبر عدد من القراء ولكن حبن قرأت ودخلت بين ثنايا الموضوع تعجبت من تفكير بحق انثى حملتك وانثى ضحت لاجلك وانثى خدمتك وانثى وانثى وانثى يعني حياتك لاتستمر ولاتقوم الا بوجود انثى
ثم هناك تناقض كبير بين كلامك وبين علاقاتك ودعواتك للصداقات من نساء
ترى هل من بابا الانتقام منهن ام ماذا

انا اتعجب من نقلتك هذه من مقال رومنسي ومقال اجتماعي الى مقال جاف يجحد حق المرأة في حياة الرجل عموما وحياتك بالاخص
وكلمة اود قولها ... لو كنت عانيت من امرأة فلايعني ان كل النساء هن تلك المرأة ولا يعني
ان تعاقبهن بتفكيرك هذا
فهناك من هي فاقت ليليى بحبها وتضحيتها
وهنا ك من تسير على نهج هاجر وهناك وهناك
وارجو ان تتراج وتراجع تفكيرك
تحيات امرأة ضحت وعانت وعلى استعدا لتفنيد كل ماكتبت


اضيف في 06 نوفمبر, 2009 04:45 م , من قبل ray7ana77
من المملكة العربية السعودية

بصراحة في بداية الامر تصورت ان المضمون يختلف عن العنوان كما يفعل البعض لجذب اكبر عدد من القراء ولكن حبن قرأت ودخلت بين ثنايا الموضوع تعجبت من تفكير بحق انثى حملتك وانثى ضحت لاجلك وانثى خدمتك وانثى وانثى وانثى يعني حياتك لاتستمر ولاتقوم الا بوجود انثى
ثم هناك تناقض كبير بين كلامك وبين علاقاتك ودعواتك للصداقات من نساء
ترى هل من بابا الانتقام منهن ام ماذا

انا اتعجب من نقلتك هذه من مقال رومنسي ومقال اجتماعي الى مقال جاف يجحد حق المرأة في حياة الرجل عموما وحياتك بالاخص
وكلمة اود قولها ... لو كنت عانيت من امرأة فلايعني ان كل النساء هن تلك المرأة ولا يعني
ان تعاقبهن بتفكيرك هذا
فهناك من هي فاقت ليليى بحبها وتضحيتها
وهنا ك من تسير على نهج هاجر وهناك وهناك
وارجو ان تتراج وتراجع تفكيرك
تحيات امرأة ضحت وعانت وعلى استعدا لتفنيد كل ماكتبت


اضيف في 23 نوفمبر, 2009 02:15 ص , من قبل tamara1987
من سوريا

السلام عليكم
ايها الغريب المتوطن فيها
ان احببتها
اصبحت حكيماً
وان كرهتها
اصبحت ثائراً
وان ابتعدت عنها
اصبحت شاعراً
وان اقتربت منها
اصبحت قاتلاً مأجوراً لمافيا الحب
فكيف هي لاتستحق الحياة وهي السبب في كل احيانك




أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية